شركات الطيران الخليجية تدرس تطبيق جواز سفر كورونا

ديبريفر
2021-04-19 | منذ 8 شهر

تدرس دوائر القرار في بعض شركات الطيران الخليجية تطبيق جواز سفر كورونا لمساعدة الركاب على تسهيل تنقلهم بين الدول بسهولة

الكويت (ديبريفر) - نقلت وسائل إعلام كويتية، عن مصدر مسؤول في مطار الكويت لدولي، الأحد، إن شركات الطيران الخليجية تدرس تطبيق جواز سفر كورونا.
وقال المصدر لصحيفة "القبس" الكويتية، إن "دوائر القرار في بعض شركات الطيران العاملة في المطار تدرس الانضمام إلى التطبيق الإلكتروني، لمساعدة الركاب على تسهيل تنقلهم بين الدول بسهولة ويسر، لأن التطبيق سيحمل كافة المعلومات الصحية عن الراكب".
وأشار المصدر إلى أن بعض شركات الطيران الخليجية بدأت تطبيق جواز سفر كورونا الرقمي الصادر من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا".
وأوضح المصدر أنه "في حال انضمام بعض شركات الطيران العاملة في المطار إلى تطبيق جواز سفر كورونا الرقمي، فإنه سيتم تجربة النظام على بعض خطوط السفر، بهدف رصد الملاحظات قبل المباشرة في تطبيقه بشكل كامل".
وبحسب الصحيفة الكويتية، ستبدأ شركة الخطوط السعودية تطبيق وثيقة "إياتا" الإلكترونية للمسافر عبر شبكة محطاتها بشكل غير إلزامي، بدءاً من التجربة المقرر إجراؤها على مسار كوالالمبور – جدة، الإثنين 19 أبريل، كما أعلن طيران الإمارات أيضاً، بدء تجارب جواز سفر الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا".
يشار إلى أن وثيقة "إياتا" الإلكترونية للمسافر هي تطبيق ذكي لأجهزة الجوال يتيح للمسافرين إمكانية إنشاء جوازات سفر رقمية، وتحميل بيانات الاختبار ولقاحات فيروس كورونا، ومشاركتها بشكل آمن، وذلك لضمان تلبية كافة المتطلبات الصحية الحكومية في كافة نقاط المغادرة والقدوم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet