قائد عسكري يصف معارك تعز بالمصيرية من أجل فك الحصار

ديبريفر
2021-04-30 | منذ 3 شهر

القوات الحكومية - تعز

تعز (ديبريفر) - وصف قائد في قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الجمعة، المعارك الدائرة في الريف الغربي لمحافظة تعز جنوب غرب البلاد، ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) بأنها "مصيرية ومهمة".
وقال قائد اللواء 17 مشاة بمحور تعز، العميد الركن عبدالملك الأهدل، في تصريحات صحفية، إن القوات الحكومية تسعى من خلال تلك المعارك إلى استعادة كافة المناطق الجبلية في جبهتي مقبنة والكدحة وصولاً إلى منطقة البرح من أجل فك الحصار المفروض على السكان، من قبل جماعة الحوثيين، وفقاً لموقع وزارة الدفاع اليمنية "سبتمبر نت".
وأضاف "لا صحة للحديث عن توقف المعارك في جبهة مقبنة وأرياف تعز الغربية والجنوبية"، مؤكداً أن القوات الحكومية تخوض مواجهات ضد الحوثيين بشكل مستمر، سواء في مقبنة أو في جبل حبشي أو الأحكوم.
وأشار  القائد العسكري، إلى أن التقدم الميداني كبير جدا في أرياف تعز، معتبراً  أن المناطق التي تم تحريرها بالمحافظة استراتيجية ومهمة، وفيها تلقى الحوثيون خسائر فادحة بشرياً وفي العتاد والسلاح.
وذكر أنه خلال الأيام الماضية فقد الحوثيون عشرات القادة الميدانيين في صفوفهم، إضافة إلى تدمير عدد من الأطقم والآليات العسكرية والأسلحة التي اغتنمتها القوات الحكومية طوال الفترة السابقة.
وكانت القوات الحكومية أعلنت مطلع مارس الماضي، إطلاق عملية عسكرية واسعة ضد جماعة الحوثي في تعز التي تفرض عليها الجماعة حصاراً خانقاً أكثر من خمس سنوات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet