وفاة 13 شخصا نتيجة الأمطار الغزيرة في عدة محافظات يمنية

ديبريفر
2021-05-02 | منذ 3 شهر

سيول اليمن - أرشيف
عدن (ديبريفر) - توفي 13 شخصاً على بينهم طفلان في عدد من المحافظات اليمنية، وذلك نتيجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها البلاد منذ أسابيع، بحسب مصادر رسمية.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين يمنيين، أن فيضانات عارمة اجتاحت أجزاء واسعة من البلاد نتيجة هطول أمطار موسمية غزيرة، ماتسبب بوفاة 13 شخصا على الأقل.

وأشار المسؤولون الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، إلى إن الضحايا يتوزعون بين محافظات صنعاء وإب وشبوة والحديدة التي بدأ هطول الأمطار فيها قبل عدة أسابيع.

كما أحدثت سيول الأمطار أضرارا مادية بالغة، حيث دمرت عددا من المنازل وجرفت عشرات السيارات في مدن يمنية عدة، من بينها العاصمة المؤقتة عدن وتعز وحضرموت.

ووفقا لمصادر محلية، فقد نجح رجال الإنقاذ وبعض المواطنين في إنقاذ بعض الأشخاص الذين حاصرتهم السيول الجارفة أثناء تصادف عبورهم  سياراتهم لحظة انجراف السيول وبالأخص في عدن التي شهدت قبل يومين أمطار غزيرة .

والثلاثاء، حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة عدم الإستقرار الجوي بالتزامن مع استمرار هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية على معظم المحافظات.

ودعا المركز في بلاغ رسمي، كافة المواطنين بالإبتعاد عن مجاري السيول وبطون الأدوية، والإلتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم.

وكان عشرات الأشخاص قد لقوا حتفهم جراء فيضانات مماثلة العام الماضي، فيما أجبر عشرات الآلاف على مغادرة ديارهم والنزوح بحثا عن مأوى آمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet