تقرير للاستخبارات الأمريكية يتهم إيران بدعم الحوثيين

ديبريفر
2021-05-03 | منذ 1 شهر

تقدم إيران كل انواع الدعم للحوثيين - أرشيف

واشنطن (ديبريفر) - اتهم تقرير للاستخبارات الأمريكية، إيران بدعم جماعة أنصار الله (الحوثيين) في الحرب الدائرة باليمن، وصنف طهران على أنّها التهديد الرئيسي لمصالح الولايات المتّحدة والدولِ الحليفة في الشرق الأوسط.
وأفاد تقرير الاستخبارات السنوي، المعروف باسم "تقييم التهديد السنوي"، بأن إيران تدعم الحوثيين بالأسلحة والمستشارين لتسهيل شن هجمات على السعودية.
وقال التقرير الذي أصدرته لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي، وهو أول تقرير في عهد الرئيس جو بايدن، إن إيران تركز جهودها على تعزيز قدرات وكلائها لتهديد حلفاء واشنطن.
وأضاف أن الاستراتيجية الإيرانية تهدف لضمان بقاء النظام وتحقيق الهيمنة الإقليمية.
ويأتي تقرير المخابرات الأمريكية بعد أيام من إقرار المساعد الاقتصادي لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال رستم قاسمي بتقديم الدعم العسكري للحوثيين قائلاً إنه يوجد في الوقت الراهن "عدد قليل من المستشارين من الحرس الثوري لا يتجاوز عددهم أصابع اليد" في اليمن، مؤكداً أن الحرس الثوري قدم السلاح لجماعة الحوثيين في بداية الحرب اليمنية، ودرب عناصر من قواتها على صناعة السلاح.
وسبق ذلك اعترف الجنرال اسماعيل قآني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري ضمنيا، بمشاركتهم في القتال إلى جانب جماعة الحوثيين وقال خلال تشييع نائبه محمد حجازي إن "جبهات المقاومة اليوم في إيران ولبنان وسوريا والعراق واليمن وأبناء المقاومة يخطون كل يوم خطوة كبيرة في مواجهة الأعداء بما في ذلك الولايات المتحدة وإسرائيل".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet