سفير فرنسا لدى اليمن يتهم الحوثيين بتقويض جهود السلام

ديبريفر
2021-05-04 | منذ 3 شهر

السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا

الرياض (ديبريفر) - اتهم السفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بتقويض جهود السلام في اليمن، ووصف خطابها عن السلام بـ"العبارات الجوفاء".
وقال السفير الفرنسي في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الصادرة في لندن، إن تظاهُر الحوثيين بأنهم يريدون السلام، يتعارض تماماً مع الهجمات التي يقومون بها في الوقت نفسه".
وأضاف " استنتج الجميع أن الحوثيين يقوّضون جهود السلام، لا سيّما تلك التي يقوم بها المبعوثان الأممي مارتن غريفيث والأمريكي تيموثي ليندركينغ" مشيراً إلى أن الحوثيين "يريدون سلاماً يتناقض مع مصلحة الشعب اليمني ومصلحة المنطقة، ويرغبون في الاستيلاء على مأرب كي يعترف بهم المجتمع الدّولي على أنهم أسياد اليمن الوحيدون، غير أن انتصارهم في مأرب لا يعني السلام ولا الاستقرار، بل يعني المعاناة أكثر" حد قوله.
وتابع صفا "لقد وضعت السعودية مبادرة سلام؛ فردّ الحوثيّون بمزيد من الهجمات على أراضيها واليمن، وأفعالهم كلّها متوجّهة نحو الحرب والاستيلاء على البلاد والسيطرة على المجتمع، ما قيمة خطابهم إذن في تحقيق السلام؟ هذه ليست سوى عبارات جوفاء، لأن أفعالهم كلّها متوجّهة نحو الحرب".
واستطرد "دائماً ما يجد الحوثيون ذرائع وتبريرات لمواقفهم، غير أن مواقفهم ليست مبرّرة ولا مقبولة. إذا كانوا بالفعل يضعون مصلحة الشعب اليمني فوق كلّ اعتبار، إذن عليهم قبول عناصر خطّة السلام السعودية بأكملها، التي تتماشى مع خطّة سلام الأمم المتحدة". 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet