السعودية تدرس منع حجاج الخارج من أداء الحج هذا العام

ديبريفر
2021-05-05 | منذ 1 شهر

المصلون يملأون صحن الطواف في رمضان لأول مرة منذ بدء الجائحة

الرياض (ديبريفر) - قال مصدران مطلعان، اليوم الأربعاء إن السعودية تدرس منع حجاج الخارج من أداء فريضة الحج للعام الثاني على التوالي مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا عالمياً وتنامي المخاوف من ظهور سلالات متحورة جديدة منه.
وأضاف المصدران أن السلطات السعودية علقت الخطط السابقة بشأن استضافة الحجاج من الخارج، ولن تسمح إلا للمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة الذين تم تطعيمهم أو تعافوا من كورونا قبل ستة أشهر على الأقل من الحج .
ووفقا لأحد المصدرين، فإن المملكة قد تفرض أيضا قيودا على أعمار الحجاج.
فيما ذكر المصدر الآخر أن الخطط الأصلية كانت تقضي بالسماح لبعض الوافدين الأجانب الذين خضعوا للتطعيم بأداء الحج، لكن الجدل حول أنواع اللقاحات ومدى فعاليتها وكذلك خطر تفشي سلائل جديدة من العدوى أجبر المسؤولين في المملكة على مراجعة هذه الخطط.
وأشار المصدران إلى أن المشاورات بشأن هذا الحظر المحتمل لا تزال جارية ولم يتخذ أي قرار نهائي حتى الآن.
 ومنعت السعودية الحجاج من خارجها من الحج العام الماضي بسبب الوباء لأول مرة في تاريخ المملكة الحديث مما سمح فقط لعدد محدود من المواطنين السعوديين والمقيمين بأداء الفريضة.
وفي فبراير علقت الحكومة دخول المملكة من 20 دولة ، باستثناء الدبلوماسيين والمواطنين السعوديين والممارسين الطبيين وأسرهم ، للمساعدة في الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet