بن زايد يصل السعودية عقب تهديدات إيرانية طالت الإمارات

ديبريفر
2021-05-06 | منذ 4 شهر

الزيارة تأتي بالتزامن مع تهديدات قائد الحرس الثوري الايراني

جدة (ديبريفر) - وصل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأربعاء، إلى المملكة العربية السعودية،في زيارة رسمية، وذلك في سياق حراك خليجي على وقع التطورات التي تشهدها المنطقة.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس" التي نقلت الخبر، أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان استقبل نظيره الإماراتي لدى وصوله إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، دون إضافة مزيد من التفاصيل حول أهداف الزيارة.

ومن المتوقع أن يتم خلال الزيارة مناقشة عدد من الملفات والقضايا التي تهم البلدين في ظل مستجدات الأوضاع بمنطقتي الخليج العربي والشرق الأوسط، وفي مقدمتها الملف النووي الإيراني وملف الأزمة اليمنية، حسبما أفادت مصادر مطلعة.

وتأتي زيارة بن زايد الى السعودية، متزامنة مع تهديدات أطلقها مسؤول عسكري إيراني رفيع المستوى ضد دولة الإمارات.

وقال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، أن مصير الإمارات سيكون مشابها لوضع السعودية‬⁩ إذا ما قرر الحوثيون توجيه ضربات لأبوظبي.

مؤكداً في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني،أن موازين القوى تميل لصالح الحوثيين، مشيرا إلى أن العتاد الأمريكي لم يستطع إيقاف الهجمات الحوثية على ⁧‫السعودية‬⁩.

وتابع: "واشنطن لم تعد قادرة على التدخل في المنطقة وهي مجبرة على مغادرتها بالتدريج".

واستشهد قائد الحرس الثوري الإيراني بالاستقرار السياسي الذي تشهده سوريا، والعراق، والنشاط المتنامي لفصائل المقاومة التي تدعمها طهران في البلدين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet