رئيس وزراء باكستان يبدأ زيارة للسعودية

ديبريفر
2021-05-07 | منذ 5 شهر

رئيس وزراء باكستان

الرياض (ديبريفر) - يبدأ رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الجمعة، زيارة تستغرق يومين إلى السعودية، بعد أن شهدت العلاقات بينهما توتراً منذ شهور.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن زيارة خان تأتي تلبية لدعوة من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأضافت "ستحمل الزيارة التي تستمر يومين ملفات مهمة، إضافة لاستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، وكذلك بحث عدد من المستجدات في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

وقبل وصول خان، قال الجيش الباكستاني في بيان إن قائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا وصل إلى السعودية وأجرى محادثات مع ولي العهد في ساعة مبكرة من صباح الجمعة.

وحسب البيان "تناول الاجتماع الأمور ذات الاهتمام المشترك والوضع الأمني الإقليمي بما في ذلك التطورات الأخيرة في عملية السلام الأفغانية والعلاقات الثنائية في مجال الدفاع والأمن والتعاون من أجل تحقيق السلام والتواصل بالمنطقة".

وسيلتقي خان خلال زيارته أيضاً الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف العثيمين وأئمة من الحرمين الشريفين بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

وينظر مراقبون إلى الزيارتين على أنهما جزء من الجهود الجارية لإصلاح العلاقات الودية التاريخية بين الحليفين منذ فترة طويلة، التي توترت في السنوات الأخيرة بسبب سلسلة من الأحداث، بما في ذلك رفض باكستان الانضمام إلى الحرب التي تقودها الرياض في اليمن، و دعم المملكة الفاتر لموقف إسلام أباد من نزاع كشمير.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet