اليمن.. إستئناف حملة التلقيح ضد وباء كورونا بدءاً من الاثنين القادم

ديبريفر
2021-05-20 | منذ 4 شهر

عدن (ديبريفر) - أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان بالحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، إستئناف عملية التحصين ضد فيروس كورونا المستجد، بدءاً من يوم الاثنين القادم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض عن مسؤول حكومي، الخميس، أن مراكز التلقيح ستبدأ عملية استقبال الأشخاص من ذوي الفئات المستهدفة يوم الاثنين المقبل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي الوليدي، إن "ثمانية مراكز رئيسية للتحصين الروتيني للوقاية من الفيروس ستباشر عملها في مديريات العاصمة المؤقتة عدن، كما سيتم تخصيص مراكز للتحصين في كل محافظة من المحافظات المحررة".

وكانت وزارة الصحة اليمنية التي تسلمت دفعة أولى من لقاح استرزينيكا الخاص بكوفيد 19 الذي تحصلت عليه عبر برنامج كوفاكس العالمي، قد بدأت الشهر الماضي حملة للتحصين قبل أن تتوقف الحملة اضطراريا بسبب إجازة عيد الفطر المبارك.

ووفقا لتأكيدات مصادر طبية، فإن التقارير والنتائح التي جرى الحصول عليه من خلال الفحوصات والتحاليل المخبرية على العينات التي أخذت جرعة اللقاح، أثبتت بأنه آمن وفعال للغاية ولم يتم تسجيل أي أضرار أو مضاعفات جانبية خطيرة.

وأشار المسؤول اليمني إلى قرارات وزارية جديدة جرى إتخاذها مؤخرا وتقضي باستثناء كل من لم يأخذ جرعات اللقاح من المشاركة في اي من الدورات أو الندوات وورش العمل والحملات التي تنظمها وزارة الصحة او شركائها.

وسبق أن أصدرت السلطات السعودية قرارا يشترط أخذ لقاح كورونا مقابل الحصول على تأشيرات الحج العمرة في الأراضي المقدسة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet