المبعوثان الأممي والامريكي يصلان عُمان للقاء وفد الحوثيين

ديبريفر
2021-09-20 | منذ 1 شهر

مسقط (ديبريفر) - وصل، الأحد، إلى العاصمة العمانية مسقط المبعوثان الخاصان إلى اليمن، الأممي هانز غروندبرغ والأميركي تيموثي ليندركينغ قادمين من الرياض، في زيارة قد تستغرق يومين، حسبما أفادت مصادر اعلامية.

وسيلتقي المبعوثان الخاصان لليمن خلال هذه الزيارة عدد من الإجتماعات مع الوسطاء العمانيين، والوفد المفاوض لجماعة أنصار الله (الحوثيين)  المقيم في مسقط منذ عدة سنوات.

ومن المتوقع أن تركز المباحثات على ضمان وصول السلع والمساعدات الإنسانية إلى أنحاء اليمن بانتظام ودون عوائق، إلى جانب دعم وقف دائم لإطلاق النار وانتقال الأطراف لعملية سياسية.

وسيكون هذا اللقاء هو الاول للسويدي هانز غروندبرغ مع المفاوضين الحوثيين بوصفه مبعوثا امميا جديدا،ضمن جولة استهلها بالعاصمة السعودية الرياض، التي التقى فيها بالرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وكبار معاونيه بالحكومة إضافة لمسؤولين سعوديين.

ومن المرجح أن يجري مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن، عقب ذلك زيارة الى العاصمة اليمنية صنعاء للإلتقاء ببعض القيادات في جماعة أنصار الله (الحوثيين) ضمن مساعيه الرامية للتوصل إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار والتمهيد لمشاورات سياسية بين الاطراف والمكونات اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet