التحالف يعلن تدمير زورقين مفخخين قبالة ميناء الصليف اليمني

ديبريفر
2021-09-20 | منذ 1 شهر

زورق بحري

الرياض (ديبريفر) - قالت قيادة التحالف السعودي الاماراتي، الإثنين، إنها تمكنت من إحباط هجوم بحري وشيك لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران، في مياه البحر الأحمر،غربي اليمن.

وذكر التحالف في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، إن قواته دمرت زورقين مفخخين للحوثيين قبالة سواحل ميناء الصليف التابع لمحافظة الحديدة.

وأشار البيان إلى أن جماعة الحوثي ماتزال مستمرة في تهديداتها لخطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية التي تمر عبر مضيق باب المندب الواقع في أقصى جنوب البحر الأحمر.

وأعتبر التحالف، إن تلك التهديدات والعمليات العدائية التي ينفذها الحوثيون إنطلاقا من من مدينة الحديدة وموانئها الرئيسية تشكل خرقاً سافراً لإتفاق ستوكهولم الذي أبرم برعاية خاصة من الأمم المتحدة.

وتأتي هذه العملية، غداة تهديدات شديدة اللهجة أطلقتها جماعة الحوثى على لسان قيادات رفيعة المستوى ضد المملكة العربية السعودية.

وكان القيادي الحوثي البارز مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم بصنعاء)، توعد الليلة الفائتة في مقابلة بثتها قناة المسيرة، بتوجيه ضربات موجعة للسعودية، وذلك عقب يوم واحد من تهديدات مماثلة على لسان وزير الدفاع الحوثي.

وتعد مدينة الحديدة وموانئها الثلاثة محور الإتفاق الوحيد في اليمن، بموجب اتفاق ستوكهولم المبرم بين الحكومة اليمنية المعترف بها وجماعة الحوثي عام 2018.

ولم يصدر على الفور تعليق رسمي من جماعة أنصار الله (الحوثيين) بشأن الموضوع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet