السعودية.. مهاجم منبر الحرم المكي زعم أنه "المهدي المنتظر"

ديبريفر
2021-05-22 | منذ 4 أسبوع

المهاجم اثناء محاولته اقتحام الحرم المكي يوم الجمعة

الرياض (ديبريفر) - قالت وسائل إعلام سعودية، اليوم السبت، إن الرجل الذي حاول اقتحام منبر الحرم المكي، خلال خطبة الجمعة ادّعى أنه "المهدي المنتظر"، وفق التحقيقات الأولية للشرطة.
وأضافت وسائل الإعلام، أن الرجل سعودي أربعيني، وأوقف من قبل رجال الأمن وهو يحاول الصعود إلى المنبر وهو يحمل عصا.
وأشارت إلى أنه تم إشعار النيابة العامة بالإجراءات والتحقيقات الأولية التي تم اتخاذها تجاهه، وإجراء المسح الأمني عليه للتأكد والتثبت من أوضاعه الصحية.
ولم تؤكد السلطات السعودية رسمياً الدوافع ولا المعلومات التي تحدثت عنها وسائل الإعلام.
وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق للحادثة، حيث يظهر الفيديو الرجل يهرع إلى المنبر خلال إلقاء الإمام خطبة الجمعة، في وقت نجح عناصر الأمن المنتشرين حول المنبر، في منعه وتوقيفه .
ولم يتبين على الفور نوايا أو هوية الشخص الذي اندفع نحو المنبر، الذي كان يعتليه خطيب المسجد الحرام، الشيخ بندر بليلة، لكن يتضح من مقطع الفيديو المتداول أنه كان يرتدي ملابس الإحرام، أي أنه على ما يبدو كان يمارس شعائر العمرة.
ولاحقاً، قال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة إن "الجهات الأمنية أوقفت شخصاً حاول الصعود على منبر الحرم المكي أثناء خطبة الجمعة اليوم بالمسجد الحرام".
وأضاف المتحدث، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، أن السلطات المختصة تعمل على "استكمال الإجراءات النظامية" بحق الرجل، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet