سلطات تعز الطبية تقرر تعليق العمل بمراكز لقاحات كورونا مؤقتا

ديبريفر
2021-05-25 | منذ 2 شهر

ازدحام المرافق الصحية بسبب لقاحات فيروس كورونا

تعز (ديبريفر) - قررت السلطات الطبية بمحافظة تعز، الاثنين، تعليق العمل مؤقتاً في مراكز التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد ليوم واحد، نتيجة الازدحام الشديد الذي شهدته تلك المراكز.

وقال مسؤول رسمي، إن المراكز المخصصة لاعطاء اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا شهدت إقبالا كثيفا من المواطنين الراغبين بالحصول على جرعات اللقاح بسبب توافد الآلاف من المغتربين الراغبين بالعودة للإراضي السعودية، وتحديدا  من المحافظات الواقعة تحن سيطرة الحوثيين.

موضحاً أن هذا الإقبال غير المتوقع تسبب بحالة من الإرباك لتلك المراكز، ما أضطر السلطات الطبية لتعليق العمل مؤقتاً.

وأكد راجح المليكي مدير عام مكتب الصحة والسكان بتعز، إن  التوقف سيكون ليوم واحد فقط على أن يتم إستئناف العمل فيها بصورة رسمية غدا الثلاثاء، بعدما تم إعادة ترتيب تلك المراكز وبما يتناسب مع الإقبال الكثيف من راغبي الحصول على اللقاح.

وأشار المليكي أن السلطات المحلية بتعز قررت فتح 12 مركزا إضافيا لإستيعاب تلك الأعدد الكبيرة، بهدف تسهيل الإجراءات ومنح اللقاحات وخاصة لليمنيين المغتربين في المملكة العربية السعودية.

وكانت السلطات السعودية أصدرت قرارا رسميا يشترط على الأفراد الراغبين بدخول أراضيها إبراز شهادة رسمية تؤكد تلقيهم اللقاح الخاص بكوفيد 19، وهو القرار الذي تسبب بعودة آلاف المغتربين اليمنيين من معبر الوديعة الحدودي بين البلدين بعد منعهم من الدخول بموجب التعميم الأخير.

وتشكل محافظة تعز إحدى الوجهات القليلة التي يقصدها المغتربون اليمنيون الراغبين بالحصول على اللقاح من المحافظات الواقعة تحت سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) والتي رفضت التعامل مع اللقاحات الخاصة بالفيروس.

وفي إبريل الماضي، تحصلت الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، على دفعة أولى من لقاحات استرازينيكا ضد وباء كورونا وذلك عبر برنامج كوفاكس العالمي التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وبدأت وزارة الصحة بمنح جرعات اللقاح في مرحلتها الأولى مطلع هذا الشهر مستهدفة الكوادر الطبية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة، ثم توقفت عملية التلقيح اضطراريا أواخر شهر رمضان بسب إجازة عيد الفطر المبارك، قبل أن يتم إستئنافها مجددا أمس الأحد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet