إنتزاع كمية جديدة من الألغام في مناطق غرب اليمن

ديبريفر
2021-05-28 | منذ 2 أسبوع

الغام - أرشيف

تعز (ديبريفر) - تمكنت فرق هندسية متخصصة من تفكيك حقول جديدة للألغام نسبها المشروع السعودي للألغام "مسام" لجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، في عدد من البلدات القريبة من مضيق باب المندب، غربي اليمن.

وقال المشروع في بيان صحفي، إن الفرق الهندسية نجحت خلال اليومين الماضيين في إنتزاع 85 لغماً أرضياً متنوعاً بمديريات الوازعية والمخا والخوخة.

وأوضح "مسام"، إن أربع فرق متخصصة قامت خلال الأيام الماضية بعمليات مسح واسعة في مناطق قريبة من باب المندب لتطهيرها من الألغام.

وأضاف، أن الفرق تمكنت من إنتزاع 85 لغما جرى زراعتها بطريقة عشوائية، قبل أن يتم نقلها إلى أماكن أمنة تمهيداً لتفجيرها وإتلافها بعيداً عن المواطنين.

وقال المشروع السعودي لنزع الألغام، إن عمليات المسح ماتزال مستمرة وبوتيرة عالية بحثاً عن حقول أخرى في المنطقة.

وتسببت الألغام التي تزرعها جماعة الحوثي بكثافة ضمن تكتيكاتها الدفاعية لمنع تقدم القوات الحكومية، في مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين.

والأسبوع الماضي، تسببت الألغام الحوثية بمقتل 7 نساء وإصابة أخريات إضافة الى طفل في حادثتين منفصلتين هما الأحدث، بمحافظتي الحديدة وتعز، وفق مصادر طبية.

وشهدت اليمن خلال السنوات السبع الفائتة، أكبر عملية تفخيخ للأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وتشير الإحصائيات الرسمية إلى زراعة ما يزيد عن مليون لغم متنوع المهام مابين فردية ومضادة للدروع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet