البحرية الإيرانية تعلن غرق سفينة حربية بعد اندلاع حريق فيها

ديبريفر
2021-06-02 | منذ 2 أسبوع

سفينة خارك الإيرانية - أرشيف

طهران (ديبريفر) - أعلنت البحرية الإيرانية اليوم الأربعاء، غرق سفينة حربية بالقرب من ميناء جاسك بمحافظة هرمزغان جنوبي البلاد جراء حريق نشب في أنظمتها، ولم تفلح محاولات إنقاذها.
وأوضحت البحرية الإيرانية أن غرق سفينة التدريب يرجع إلى الانتشار الكبير للحريق، وأن جهود السيطرة عليه استمرت لنحو 20 ساعة دون نتيجة.
وأكدت البحرية الإيرانية أنه تم إجلاء طاقم السفينة، ولم يسقط ضحايا، ووقع الحادث قرب ميناء جاسك المطل على خليج عمان.
وأشارت إلى أنه "تم توظيف سفينة خارك العسكرية في مهام تدريبية لأكثر من 4 عقود"، وأنها أجرت في الأيام الأخيرة مهمة تدريب في المياه الدولية.
وأظهرت مقاطع مصورة سحباً مرتفعة من الدخان الأسود غطّت سماء المنطقة جراء الحريق الذي اندلع في الساعة 2:25 صباحاً، وفق التلفزيون الإيراني.
كما انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية لبحارة يرتدون سترات نجاة أثناء مغادرة السفينة بينما تضطرم النيران خلفهم.
وأعلنت إيران في أبريل الماضي أن إحدى سفنها استُهدفت في البحر الأحمر، بعد تقارير إعلامية أفادت بتعرض السفينة لهجوم بالألغام. وشكل ذلك أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات على سفن شحن مملوكة لإسرائيل وإيران منذ أواخر فبراير حملت كل منهما الأخرى المسؤولية عنها.
وقبل عام، أصيبت سفينة حربية إيرانية أخرى بصاروخ خلال مناورة في حادث عرضي أدى إلى مقتل 19 بحارا وإصابة 15 آخرين. ووقع الحادث أثناء تدريب في خليج عمان.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet