مقتل وإصابة أربعة عمال بقصف إستهدف مجمع صناعي غرب اليمن

ديبريفر
2021-06-06 | منذ 1 أسبوع

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - قتل شخص وأصيب ثلاثة أخرين، جراء قصف مدفعي منسوب لجماعة أنصار الله الحوثيين، استهدف منشأة صناعية بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، وفق ما أفادت مصادر محلية، اليوم الأحد.

وذكرت المصادر، إن مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري تعرض في الساعات الماضية لقصف بعدة قذائف مدفعية، ما أدى إلى مقتل العامل إبراهيم محمد يحيى وإصابة ثلاثة أخرين، جميعهم من العاملين في المنشأة.

وقال مصدر عمالي، إن المجمع الصناعي، الذي يقع جنوبي المدينة ويضم نحو 5 آلاف عامل وموظف، أبلغ العاملين بإضطراره لوقف خطوطه الإنتاجية نتيجة هذا القصف، وحتى إشعار أخر.

ومنذ إندلاع الحرب، تعرض مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري الذي يتكون من عدة منشئات تجارية وصناعية لإنتاج الألبان والمواد الغذائية المختلفة، لعشرات الإستهدافات بواسطة القذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا، ماتسبب في دمار بالغ وخسائر مادية كبيرة.

وبحسب معلومات مفتوحة المصدر، يعد هذا القصف الأخير هو الاستهداف رقم 52 للمجمع منذ نوفمبر 2018 من قبل جماعة “أنصار الله” الحوثيين، كما سبق أن تعرضت منشئات المجمع أيضا لقصف جوي من قبل طائرات التحالف السعودي الاماراتي نهاية مارس2015، المنشأة الاقتصادية الأكثر تضرراً في اليمن خلال الحرب.

ووفقاً لتقارير وإحصائيات موثقة، أدت تلك الإستهدافات إلى مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 60 أخرين، غالبيتهم من العاملين في المنشأة.

وتشهد محافظة الحديدة خروقات مستمرة لـ"هدنة هشة" سبق وأن أعلنتها الأمم المتحدة أواخر العام 2018، وسط اتهامات متبادلة بين القوات المشتركة اليمنية والحوثيين بالمسؤولية عن إرتكاب تلك الخروقات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet