الحوثيون: العقوبات الأمريكية تعيق السلام وتدمر اقتصاد اليمن

ديبريفر
2021-06-11 | منذ 5 يوم

محمد علي الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - اعتبرت جماعة أنصار الله (الحوثيين) مساء الخميس، فرض الإدارة الأمريكية عقوبات جديدة على شبكة تتهمها بتمويل الجماعة، خطوة من شأنها إعاقة السلام في اليمن وتأتي ضمن خطة لتدمير اقتصاد البلد.
وقال القيادي البارز في الجماعة وعضو مجلسها السياسي الأعلى محمد على الحوثي، في تغريدة على "تويتر"، إن "أمريكا تضع خيار الحرب أولوية لها في اليمن في حين تتظاهر بالسلام، إن فرض العقوبات بزعم فرض السلام عائق له دون جدوائية".
وأضاف: "جريمة جديدة تستهدف القطاع الخاص بعد استهداف البنك المركزي وإيقاف تصدير النفط وضرب المصانع وتجويع اليمنيين بالحصار وإيقاف الرواتب وهي خطة ممنهجة للقضاء على الاقتصاد".
وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت الخميس عقوبات على فرض عقوبات على كيانات وأشخاص في شبكة متّهمة بالمساعدة في تمويل الحوثيين وذلك للضغط على الجماعة للقبول بوقف إطلاق النار والمشاركة في محادثات سلام.
وقالت إن "هذه الشبكة التي يقودها الممول الحوثي سعيد الجمال المقيم في إيران ، تدرّ عشرات ملايين الدولارات من بيع المواد الأولية مثل النفط الإيراني".
وأضافت أن "جزءاً كبيراً (من هذه العائدات) تتمّ إعادة توجيهها بعد ذلك عبر شبكة معقّدة من الوسطاء والمبادلات في دول عدّة، إلى الحوثيّين في اليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet