نفي أمريكي لإعلان الحوثيين إسقاط درونز شمال شرق اليمن

ديبريفر
2021-06-24 | منذ 1 شهر

حطام طائرة درونز سكان إيغل

واشنطن (ديبريفر) - نفى الجيش الأمريكي، يوم الأربعاء، إعلان جماعة أنصار الله (الحوثيين) إسقاط طائرتين دون طيار أمريكيتين هذا الأسبوع في أجواء محافظة مأرب شمال شرق اليمن، التي تشهد معارك عنيفة بينها وبين قوات الحكومة المعترف بها دولياً.
 وقال الجيش الأمريكي، "إنه ليس على علم بفقدان أي طائرات بدون طيار في الشرق الأوسط، مضيفاً أنه "لا يشغل أي طائرة فوق مأرب"، وفقاً لوكالة "اسوشيتد برس"، الأمريكية.
 وقالت المتحدثة باسم القيادة المركزية العسكرية الأمريكية، اللفتنانت كولونيل كارين روكسبري ، "لم تكن هناك أصول تابعة للقيادة المركزية سقطت" في المنطقة.
وأضافت: "نحن لا نطير فوق مأرب".
 ويومي الأحد والأربعاء أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) إسقاط طائرتين دون طيار من طراز "سكان إيغل"، أثناء تنفيذهما أعمال عدائية في منطقة المشجح بمديرية صرواح في محافظة مأرب، بحسب المتحدث العسكري للجماعة.
ونشرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين مقاطيع فيديو قالت إنها تُظهر الطائرتين المسيرتين بعد إسقاطهما، وحدد الحوثيون الحطام بأنه يعود لدرونز من طرازScanEagle  .
وذكرت وكالة اسوشيتد برس أن إحدى الطائرتين بدت أقل تضرراً من الأخرى، ويُظهر مقطع الفيديو في إحدى النقاط ملصقًا يحمل رقم الكيان التجاري والحكومي لشركة " Boeing Insitu" واشنطن التي تصنع هذا النوع من الطائرات.
من جهتها قالت الشركة الأمريكية إن حطام الطائرة المسيرة المعروض لا ينتمي لطائرات من نوع  "ScanEagle" لكنها رفضت الإدلاء بمزيد من التعليقات.
ولم يصدر أي تعليق من التحالف العربي بقيادة السعودية، أو الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على ما أعلنه الحوثيون.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet