الآنسي يُبعث من جديد في يوم الأغنية اليمنية

ديبريفر
2021-06-30 | منذ 4 شهر

علي عبدالرقيب الآنسي

صنعاء (ديبريفر) أعلن الفنان الشاب علي عبدالرقيب الآنسي، حفيد أسطورة الغناء اليمني الراحل علي بن علي الآنسي، مساء الأربعاء، تدشين انطلاقته الفنية بإطلاق أغنية بعنوان "سلام" احتفاء بيوم الأغنية اليمنية.
وقال الفنان الآنسي، على صفحته الرسمية في "فيس بوك":" قررت أن أكون حاضراً في هذه المناسبة العظيمة التي ستعيد الأغنية اليمنية إلى الواجهة الفنية التي تليق بها".
وأضاف:" يسعدني الإعلان عن انطلاقة جديدة لي في الساحة  الفنية اليمنية بعمل خاص سأقوم بإطلاقه يوم غدٍ الخميس احتفاء بيوم الأغنية اليمنية".
واعتبر الآنسي إن تخصيص يوم للأغنية اليمنية، حفزه ومده بطاقة إيجابية عالية ، مشيراً إلى أن "هذه المناسبة ستدخل السعادة والبهجة إلى قلوب اليمينين فضلاً عن مساهمتها في الحفاظ على التراث الفني اليمني العريق".
وأكد الفنان الشاب ان انطلاقته الجديدة في الساحة الفنية ستكون مختلفة، واعداً بأن لا يقتصر نشاطه على إحياء أغاني جده الراحل علي بن علي الآنسي، بل سيكون حريصاً على إطلاق مجموعة أعمال غنائية خاصة به, حد قوله.
وكان الفنان الآنسي  دشن مساء الأربعاء صفحته الرسمية في الفيس بوك، وقناته الخاصة على اليوتيوب.
ويحتفي اليمنيون لأول مرة، بيوم الأغنية اليمنية، الذي يصادف الأول من يوليو/ تموز من كل عام، بفضل مبادرات أطلقها فنانين ومثقفين يمنيين، تعزيزاً للهوية وحماية التراث الفني اليمني.
ويمتلك اليمن مخزونا فنيا تراثي كبير وثري ومتنوع.
وتصنف منظمة اليونيسكو الغناء الصنعاني الذي يجيده الفنان الشاب علي عبدالرقيب الآنسي، من التراث اللامادي للإنسانية الذي ينبغي المحافظة عليه وصيانته.
وتدور الأغاني الصنعانية حول الحب والغزل، وأغلب كلماتها من مدرسة الشعر الحميني التي لا تلتزم بقواعد اللغة العربية الفصحى، وهو مزيج بين اللهجة المحلية


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet