مباحثات سعودية أمريكية لإنهاء حرب اليمن

ديبريفر
2021-07-07 | منذ 4 شهر

امريكا تؤكد مساعدة السعودية في الدفاع عن اراضيها

واشنطن (ديبريفر) - أجرى نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان يوم الثلاثاء محادثات مع مسؤولين أمريكيين كبار في واشنطن حول الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن.
وقال البيت الأبيض، في بيان، إن  مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع (البنتاغون) ناقشوا مع المسؤول السعودي"الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والسعودية، والأمن الإقليمي، والالتزام الأمريكي بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها فيما تواجه هجمات من الجماعات المتحالفة مع إيران"، في إشارة إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين).
فيما قال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن وكيل وزارة الدفاع للسياسة كولين كال التقى الأمير خالد "لإعادة التأكيد على العلاقة الدفاعية الأمريكية السعودية".
وأكد كال على "التزام الولايات المتحدة بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها".
وأضاف كيربي أن كال والأمير خالد ناقشا الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في اليمن والتزام الولايات المتحدة والسعودية بمواجهة أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار.
وعبر كارل عن الشكر للسعودية على ما وصفه بـ العمل الوثيق والبناء مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيموثي ليندركينغ لإنهاء الحرب، كما أدان هجمات الحوثيين عبر الحدود.
وتابع المتحدث باسم البنتاغون بالقول إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أكد التزام واشنطن بالعلاقات الدفاعية مع السعودية ومناقشة الأمن والاستقرار الإقليميين.
كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن الأمير خالد بن سلمان سيجري محادثات الأربعاء مع المسؤولين الأمريكيين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet