الحوثيون : الأمم المتحدة قدمت الغطاء السياسي لجرائم التحالف في اليمن

ديبريفر
2021-10-25 | منذ 2 سنة

مهدي المشاط

صنعاء (ديبريفر) - اتهم مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (مجلس الحكم) التابع لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأحد، الأمم المتحدة بالانحياز إلى التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.
وقال المشاط في رسالة بعثها إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش نشرتها وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء، إن "الأمم المتحدة قدمت الغطاء السياسي للجرائم الفظيعة التي يرتكبها التحالف منذ 26 مارس 2015 بعدوانه الغاشم والحصار الخانق على الشعب اليمني".
وأبد استغراب جماعته من "موقف مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة الذي يكيل بمكيالين ويحمل الضحية كل الوزر ويعفي الجاني من أي مسؤولية، وما بيان مجلس الأمن الأخير الذي رافقته غارات جوية للتحالف استهدفت المدنيين والأعيان المدنية إلا دليلاً واضحاً على هذا الانحياز".
واعتبر "استمرار الأمم المتحدة في اعتماد هذه السياسة غير الصائبة يعاظم من استياء الشعوب ومعاناتها يوماً بعد آخر وصولاً إلى أن يصبح دورها لا قيمة له عند شعوب العالم كنتيجة طبيعية لابتعاده الواقعي عن تطلعاتها وآمالها وميثاقها ومبادئها".
ورأى القيادي الحوثي، أن "عدم التجديد لفريق خبراء الأمم المتحدة البارزين الدوليين والإقليميين واحدٌ من الدلائل الحديثة التي تثبت حقيقة الانحياز المستمر وعلى قدرة المال السعودي على التأثير سلباً على مستوى أداء الأمم المتحدة ويجعلها منحازة إلى الجاني ضد الضحية"، حسب قوله.
والأربعاء الماضي أدان مجلس الأمن الدولي، الهجمات التي تشنها جماعة أنصار الله (الحوثيين) على الأراضي السعودية، مطالباً أطراف النزاع في اليمن بالوقف الفوري للتصعيد، بما في ذلك الهجمات التي يشنها الحوثيون على محافظة مأرب.
واعتبر أن "الاعتداءات في خليج عدن والبحر الأحمر تشكل خطرا كبيرا على الأمن البحري للسفن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet