ضيوف الرحمن يبدأون مناسك الحج بأداء طواف القدوم

ديبريفر
2021-07-17 | منذ 2 أسبوع

ضيوف الرحمن يؤدون طواف القدوم في الحرم المكي

مكة المكرمة (ديبريفر) - أدى حجاج بيت الله الحرام، اليوم السبت، مناسك الحج بأداء طواف القدوم في الحرم المكي وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا.
وأفادت رئاسة شؤون الحرمين في بيان بأن "أول وفود حجاج هذا العام أدى طواف القدوم، وسط إجراءات وتدابير احترازية مكثفة داخل المسجد الحرام".
وأوضح البيان أنه جرى "تنظيم دخول الحجيج إلى الحرم المكي عبر أبواب محددة لكل فوج، وتطبيق التباعد الجسدي أثناء تأدية الصلاة والطواف حول الكعبة المشرفة من خلال المسارات الافتراضية لتسهيل حركة الحشود".
ويشارك نحو 60 ألف مقيم داخل المملكة في أداء فريضة الحج هذا العام تم اختيارهم من بين 558 ألف متقدم وفق نظام تدقيق الكتروني، بينما يشعر ملايين من المسلمين في العالم الراغبين بأداء فريضة الحج، بخيبة أمل من عدم القدرة على المشاركة.
وعقب طواف القدوم، يتجه حجاج بيت الله الحرام غدا الأحد الموافق الثامن من ذي الحجة، إلى صعيد منى لقضاء يوم التروية اقتداءً بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
واستبقت السلطات السعودية بدء مناسك الحج، بتجهيز 4 مراكز لاستقبال الحجاج قبل دخولهم إلى مكة هي "النوارية" و"الزايدي" و"الشرائع" و"الهدا".
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (واس) بـ"توفير قائد صحي لكل 20 حاجا، وتهيئة 25 مسارا للحجيج في صحن الطواف، بجانب تهيئة ساحات المسجد الحرام وأبواب دخول وخروج الحجاج لضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet