الحوثيون: خروقات لقوى العدوان في الحديدة وصعدة

ديبريفر
2021-07-21 | منذ 1 أسبوع

صعدة

صنعاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله الحوثية أن ما اسمتها بقوى العدوان الأمريكي السعودي واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة غربي اليمن ومناطق أخرى بالبلاد.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء ، فإن قصفا صاروخيا ومدفعيا استهدف أيضا المناطق الحدودية بمحافظة صعدة أيضا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري أن الخروقات بلغت 166 خرقاً بينها أربع غارات لطيران تجسسي على الجاح ، وتحليق تسع طائرات تجسسية في أجواء كيلو16 والفازة والجبلية والجاح ، إضافة الى 19 خرقاً بقصف مدفعي لعدد 215  قذيفة و136 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً استهدف مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

ويسيطر الحوثيون على مدينة الحديدة، مركز المحافظة، إضافة إلى مينائها الإستراتيجي، في حين تسيطر قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً على مداخل المدينة من الجهتين الجنوبية والشرقية.

ورغم أن اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر 2018 نص على هدنة دائمة في محافظة الحديدة، إلا أن الطرفين يتبادلان الاتهامات بشكل متكرر بخصوص خرق اتفاق وقف إطلاق النار، والتسبب بوقوع ضحايا مدنيين.

كما تشهد محافظة صعدة القريبة من الحدود السعودية، مابين الفينة والأخرى مواجهات عسكرية متقطعة وقصفا مدفعيا متبادلا بين قوات حرس الحدود السعودي وقوات الحوثيين.

وتنفذ السعودية منذ مارس 2015 هجمات جوية ضد جماعة أنصار الله الحوثية التي تسيطر على معظم المحافظات في شمال وغرب ووسط اليمن التي نجحت في الاستيلاء عليها بعد الانقلاب على الحكومة الشرعية والتي باتت تتخذ من الجنوب مقراً لها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet