الحوثييون يتحدثون عن إنتصارات عسكرية لهم قرب محافظة شبوة

ديبريفر
2021-07-21 | منذ 2 شهر

أرشيف

البيضاء (ديبريفر) - قالت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران، الأربعاء، إن قواتها حققت تقدما ميدانيا مهما بمحافظة البيضاء، بعد معارك وصفتها بالشرسة، مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي القبائل المساندين لها.

وذكرت وسائل إعلام موالية للحوثيين، إن قوات الحوثي سيطرت بشكل كامل على قرى الجريبات بجبهة القنذع وذلك بعد يوم من إحكام قبضتها على مديريتي ناطع ونعمان التابعتين لمحافظة البيضاء على الحدود الادارية مع محافظة شبوة المجاورة لها.

وأضافت، إن مقاتلي الجماعة الحوثية يواصلون تقدمهم بإتجاه مديرية بيحان أولى مديريات محافظة شبوة النفطية، الواقعة في الجنوب الشرقي من اليمن.

وبحسب المصادر ذاتها، نفذت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية مساء الأربعاء، غارتين جويتين على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، دون إعطاء تفاصيل عن المواقع المستهدفة ونتائج تلك الغارات.

في المقابل نفى مصدر عسكرية بالقوات الحكومية الأنباء التي تتحدث عن سقوط مديرية ناطع بأيدي الجماعة الحوثية.

وقال المصدر إن جماعة الحوثي شنت الثلاثاء هجوما عسكريا مباغتا واستطاعت إحراز تقدم بسيط لكن الحديث عن سقوط مديرية ناطع بشكل كامل غير صحيح، حيث ما تزال المعارك مستمرة بعدما نجحت القوات الحكومية في ترتيب صفوفها وإيقاف زحف الحوثيين.

ودفعت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بتعزيزات عسكرية كبيرة تتضمن عربات عسكرية وأسلحة متنوعة بالإضافة إلى مئات المقاتلين من محور بيحان في شبوة بإتجاه مديرية ناطع التابعة لمحافظة البيضاء في محاولة لوقف التقدم الحوثي واستعادة المناطق التي خسرتها في المواجهات الأخيرة، والتي سقط فيها عشرات القتلى من الجانبين.

ووفقا للمصدر العسكري، استطاعت القوات الحكومية استعادة بعض المواقع بمديرية نعمان، والوصول الى مفرق القذع، وذلك بعد قدوم التعزيزات من محوري بيحان وعتق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet