تعرض ناقلة نفط إسرائيلية لهجوم قبالة السواحل العمانية

ديبريفر
2021-07-30 | منذ 2 شهر

دبي (ديبريفر) - تعرضت ناقلة نفط تابعة لشركة إسرائيلية، في وقت متأخر الخميس، لهجوم قبالة السواحل العمانية، ما أدى لمقتل شخصين وأضرار بالغة في السفينة، حسبما ذكرت مصادر غربية.

وقالت شركة "زودياك ماريتايم"، الجمعة، إن ناقلة تديرها الشركة وتحمل منتجات بترولية تعرضت لهجوم في بحر العرب قبالة السواحل العمانية، ووصفت الحادث بأنه "قرصنة محتملة"، لكن هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، التي توفر معلومات عن الأمن البحري نفت أن تكون الحادثة من أعمال القرصنة.

وأوضحت الشركة، التي تتخذ من لندن مقراً لها، إن الناقلة التي تعرضت للهجوم هي ميرسر ستريت، وهي مملوكة لشركة يابانية.

وتعود ملكية الناقلة إلى رجل أعمال ياباني، بينما تدير السفينة شركة زودياك البحرية المملوكة لرجل الأعمال الاسرائيلي إيال عوفر، الذي يحتل المرتبة 197 على قائمة أثرياء العالم، وفق تصنيف فوربس، بثروة تقدّر بـ 11,3 مليار دولار.

ووفقا لبيانات من خدمة تتبع حركة السفن من إيكون، فميرسر ستريت ناقلة من الحجم المتوسط وكانت متجهة لميناء الفجيرة في الإمارات قادمة من دار السلام في تنزانيا.

وبحسب المعلومات الواردة، فقد وقع الهجوم عند الساعة 2 بعد الظهر الخميس بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وماتزال تحقيقات تجري في هذا الشأن دون الحصول على تفاصيل إضافية.

وأظهرت خرائط غوغل أن الهجوم وقع شمال شرق جزيرة مصيرة العمانية، بينما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادثة.

وتشهد سواحل الخليج العربي وبحر الغرب منذ عدة أشهر حرباً بحرية غير معلنة بين إيران وإسرائيل، حيث تعرضت عدد من ناقلات النفط والسفن التجارية لهجمات متكررة خلال الآونة الأخيرة، في إطار الفعل ورد الفعل بين الجانبين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet