إيران تدعو إلى التعاون لإنهاء الأزمة اليمنية

ديبريفر
2021-08-09 | منذ 1 شهر

المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة

طهران (ديبريفر) - دعت إيران، اليوم الإثنين، المجتمع الدولي إلى التعاون للوصول إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة اليمنية، مؤكدة استعدادها الدائم للمساعدة في إنهاء الحرب المستمرة منذ نحو سبع سنوات.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي، " ترحب طهران بالمبعوث الأممي الجديد إلى اليمن وتأمل أن تؤدي التطورات في اليمن في إطار إقرار حقوق الشعب اليمني ومن أجل إنهاء هذه الحرب الوحشية والحصار اللاإنساني على الشعب اليمني والتوصل إلى حل سياسي  خلال فترة تولي مهامه".
وأكد زاده أن الحل السياسي لإنهاء الأزمة في اليمن لا يمكن تحقيقه إلا بمساعدة جميع الدول، وقال "لقد أعلنت الجمهورية الإسلامية دائماً استعدادها للمساعدة في حل هذه الأزمة".
ويشهد اليمن للعام السابع حرباً عنيفة بين الحكومة المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية، وجماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة من إيران والتي تسيطر على عدة محافظات في شمال وغرب البلاد، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
وأدت الحرب إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80 بالمئة من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة، بحسب الأمم المتحدة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet