اليمن.. زعيم الحوثيين يؤكد التمسك بخيار الحل العسكري

ديبريفر
2021-08-10 | منذ 1 شهر

عبدالملك الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - جددت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الاثنين، تمسكها بمطالبها المتضمنة وقف الغارات الجوية للتحالف ورفع الحصار عن المطارات والموانئ وسحب القوات الأجنبية، قبل الحديث عن أي مبادرة أو مفاوضات سياسية.

وقال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في كلمة له بمناسبة العام الهجري الجديد، إن من المستحيل وقف المعارك قبل تنفيذ هذه المطالب والشروط.

وأضاف : إن " المعركة هي معركة ضرورية وحتمية ولا بديل عنها سوى الاستسلام"، في تأكيد منه على التمسك بالحل العسكري وخيار المواجهات المسلحة.

وتابع الحوثي حديثه قائلاً: "هناك شروط ومطالب يجب تنفيذها من أجل تحقيق السلام، وهي إيقاف الغارات، ورفع الحصار، وسحب القوات الأجنبية، وما عدا ذلك هو المستحيل".

وأكد زعيم الحوثيين على ضرورة الإستمرار في رفد جبهات القتال وأن يكون هناك نشاط مضاعف في عملية التحشيد وتعزيز الجبهة الداخلية وتطوير الأداء العسكري والأمني، لأن المعركة كبيرة، حد زعمه.

داعيا أنصاره إلى التحرك سياسيا وإعلاميا وفي كل المجالات للتصدي بثبات ودون ضعف أو فتور لمن وصفهم"الأعداء".
 
وقال: "لا بد من الوعي تجاه ما يفعله الأعداء
فمعاناتنا مستمرة، والمجتمع الدولي لا نسمعه إلا حينما تكون هناك انتصارات للجيش واللجان الشعبية"، بحسب تعبيره.

كما دعا زعيم الحوثيين إلى الاستمرار فيما أسماها "عملية التطهير" داخل مؤسسات الدولة وإنقاذها من كل المدسوسين فيها، في أشارة منه ربما إلى أتباع الرئيس الراحل علي عبدالله صالح الذي قُتل في ديسمبر 2017 على أيدي الجماعة بعد يومين فقط من دعوته للإنتفاضة على الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet