قوات الحكومة اليمنية تحبط تحركات للحوثيين في مأرب

ديبريفر
2021-08-15 | منذ 1 شهر

من جبهات القتال في مأرب

مأرب (ديبريفر) - أحبطت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت، عدة هجمات وتحركات لمقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.
وأفاد المركز الإعلامي للقوات الحكومية بأن الأخيرة صدت هجوماً للحوثيين في محاولة لاستعادة مواقع خسروها في جبهة المشيريف بمديرية رحبة جنوبي مأرب .
وذكر أن مدفعية القوات الحكومية استهدفت تحركات الحوثيين في جبهتي الكسارة ومحزام ماس وكبّدتها خسائر في العتاد والأرواح.
وأشار إلى أنه بالتزامن شنّت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية غارات عدة في المنطقة وعلى مواقع للحوثيين في جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مأرب ودمرت دبابة تابعة لهم.
وكانت القوات الحكومية أعلنت أن دفاعاتها الجوية أسقطت طائرتين مسيرتين للحوثيين في جبهتي الكسارة وصرواح.
في المقابل قالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم جماعة الحوثيين، أن طائرات التحالف شنت ثماني غارات على محافظة مأرب توزعت على ثلاث غارات في مديرية صرواح وغارة على مديرية مجزر، وثلاث غارات على مديرية جبل مراد، وغارة على مديرية رحبة.
وفي فبراير الماضي، بدأ الحوثيون هجوماً برياً عنيفاً ضد القوات الحكومية، في محاولة منهم للتوغل صوب مدينة مأرب التي تضم أهم وأكبر حقول النفط والغاز في اليمن.
لكن هجوم الحوثيين قوبل باستماتة من قوات الحكومة اليمنية في الدفاع عن آخر معاقلها في شمال اليمن، التي تضم أكبر قواعدها العسكرية بما في ذلك مقر وزارة الدفاع ورئاسة أركان الجيش وقيادة المنطقتين العسكريتين الثالثة والسابعة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet