اليمن.. قتلى وجرحى في مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين جنوبي الحديدة

ديبريفر
2021-08-16 | منذ 1 شهر

الحديدة

الحديدة (ديبريفر) - سقط 8 قتلى وعدد من الجرحى من القوات اليمنية المشتركة وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الأحد، في مواجهات بمحافظة الحديدة غربي البلاد.
وقالت مصادر عسكرية، إن مواجهات بالأسلحة المتوسطة اندلعت بين القوات المشتركة والحوثيين على خطوط التماس شرقي مدينة التُحَيتا جنوب الحديدة.
وأضافت أن المواجهات التي تخللها قصف متبادل بقذائف الهاون أسفرت عن مقتل 3 من القوات المشتركة و5 من الحوثيين بينهم قيادي.
 وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة بأن عدداً من الحوثيين قتلوا وأصيب آخرون بينهم قيادي، في كمين نفذته القوات شرق مديرية التحيتا، مشيراً إلى أن الحوثيين حاولوا التسلل نحو المواقع المتقدمة، وخاضت معهم اشتباكات مسلحة عنيفة.
في السياق ذاته أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة بأن الحوثيين شنوا قصفاً مدفعياً على منازل المواطنين في مدينة حيس جنوب الحديدة ما أدى إلى تدمير منزل.
 ونقل عن شهود قولهم إن ثلاث قذائف هاون حوثية سقطت على منزل أحد المواطنين في قرية بني مغاري شمال حيس، ما تسبب في تدمير المنزل بشكل كلي.
من جهتها اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، القوات المشتركة بتنفيذ 198 خرقاً لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة.
وذكرت وسائل إعلام الجماعة أن الخروقات شملت استحداث تحصينات قتالية في الجبلية والفازة والتحيتا وستة خروقات بقصف مدفعي لعدد 55 قذيفة و 175 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.
وأشارت إلى رصد  غارتين للطيران التجسسي على الفازة وتحليق 13 طائرة تجسسية في أجواء شارع الخمسين والفازة والجاح والجبلية والدريهمي.
ورغم أن اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية والحوثيين في ديسمبر 2018 نص على هدنة دائمة في محافظة الحديدة، إلا أن الطرفين يتبادلان الاتهامات بشكل متكرر بخصوص خرق اتفاق وقف إطلاق النار، والتسبب بوقوع ضحايا مدنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet