السعودية تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات حازمة ومواجهة خطورة الحوثيين

ديبريفر
2022-01-20 | منذ 4 شهر

نيويورك (ديبريفر) - دعت السعودية يوم الأربعاء، المجتمع الدولي ومجلس ‏الأمن إلى اتخاذ إجراءات حازمة تجاه جماعة أنصار الله (الحوثيين)، متهمة إياها بعرقلة جميع ‏جهود السلام الساعية إلى التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة في اليمن.
وقال نائب المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار محمد العتيق، في كلمة أمام مجلس الأمن الدولي، إن غياب الإجراءات الحازمة تجاه جماعة الحوثيين، هو ما أعطاها مساحة ‏أكبر للإضرار بالشعب اليمني، وزعزعة أمن واستقرار المنطقة، والتأثير بشكل كبير على الأمن والسلم ‏الدوليين.‏
واعتبر أن جماعة الحوثيين "تؤكد يوماً بعد يوم عدم اكتراثها ‏لتطلعات الشعب اليمني واستقرار اليمن وعلى دورها التخريبي في تهديد استقرار المنطقة ‏والسلم والأمن الدوليين".
وأشار المسؤول السعودي، إلى استمرار الحوثيين في تهديد سلامة الملاحة الدولية واستخدام ‏الأعيان المدنية والموانئ اليمنية لزعزعة أمن المنطقة ومهاجمة المدنيين في المملكة ودولة الإمارات .
وشدد على "‏مواجهة خطورة هذه الجماعة الإرهابية وتهديدها المستمر للاستقرار في المنطقة والعالم" وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".
 وأكد العتيق "حق المملكة في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، بما يتوافق مع التزاماتها وفقاً للقانون الدولي ‏للرد على جميع الممارسات والأعمال الإرهابية التي تتعرض لها من قبل الحوثيين".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet