رئيس الحكومة اليمنية يدعو إلى دعم حكومته لتحقيق الاستقرار الاقتصادي

ديبريفر
2021-08-18 | منذ 1 شهر

معين عبدالملك

الرياض (ديبريفر) - دعا رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معين عبد الملك، يوم الثلاثاء، المجتمع الدولي إلى إيجاد مسار إقليمي ودولي عاجل لدعم إجراءات حكومته وخططها لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتفادي التبعات الخطيرة لاتساع الكارثة الإنسانية في اليمن.
 جاء ذلك خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، القائمة بأعمال السفارة الأمريكية لدى اليمن، كاثرين ويستلي.
وقال عبد الملك إن: "أولوية الحكومة القصوى تخفيف معاناة المواطنين جراء التحديات الاقتصادية الراهنة وتراجع سعر العملة الوطنية والعمل على مواصلة تنفيذ اتفاق الرياض واستكمال استعادة الدولة وإنهاء انقلاب الحوثيين"، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في الرياض.
وأعرب عن "ثقته بقيام الأصدقاء الأمريكيين بدور فاعل في حث المجتمع الدولي والمنظمات والجهات المانحة على الدعم العاجل للحكومة اليمنيةللقيام بدورها في الجوانب الاقتصادية والخدمية، والضغط باتجاه استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، وإحلال السلام في اليمن".
وجدد "التأكيد على تعامل الحكومة الإيجابي مع الجهود والتحركات الأممية والدولية لإحلال السلام، وحرصها على توفر الشروط الموضوعية لهذا السلام بموجب مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محلياً والمؤيدة دولياً".
وحسب وكالة "سبأ"، "استعرض اللقاء آليات التنسيق لحشد الدعم الدولي للحكومة من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي والنقدي، إضافة إلى مستجدات الأوضاع مع استمرار التصعيد العسكري للحوثيين ورفض كل الحلول السياسية، ووجهات النظر حول الوسائل الممكن استخدامها للضغط عليهم وداعميهم في طهران".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet