سقوط قتيل وجريح واتهامات متبادلة باستهداف المدنيين في الحديدة

ديبريفر
2021-08-18 | منذ 1 شهر

ريف الحديدة - أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - تبادلت القوات اليمنية المشتركة وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، يوم الثلاثاء، الاتهامات باستهداف المدنيين والأعيان المدنية جنوبي الحديدة، غرب البلاد.
حيث أعلن الحوثيون مقتل شخص وإصابة آخر نتيجة قذائف ألقتها طائرات "تجسسية" تابعة للتحالف العربي على مزرعة مواطن في منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه جنوبي الحديدة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء.
في المقابل نقل الإعلام العسكري للقوات المشتركة عن مصادر محلية، قولها إن الحوثيين استهدفوا المدنيين المارّة في الطرقات والمزارعين في مناطق متفرقة من مديرية حيس "بصورة كثيفة ومتعمدة".
وأضافت أن الحوثيين فتحوا نيران أسلحتهم الرشاشة المتوسطة مختلفة العيارات صوب منازل المواطنين في مركز مدينة التحيتا، بالتزامن مع انتهاكات مماثلة طالت بلدَتيّ الفازة الساحلية والجبلية التابعتين للمديرية ذاتها الواقعة جنوبي الحديدة.
ورغم أن اتفاق ستوكهولم الموقع بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في ديسمبر 2018 نص على هدنة دائمة في محافظة الحديدة، إلا أن الطرفين يتبادلان الاتهامات بشكل متكرر بخصوص خرق اتفاق وقف إطلاق النار، والتسبب بوقوع ضحايا مدنيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet