"مدام توسو" دبي يزيح الستار عن تمثال "بلقيس" 

ديبريفر
2021-08-19 | منذ 1 شهر

بلقيس أحمد فتحي

دبي (ديبريفر) - أزاح متحف الشمع "مدام توسو" في دبي، يوم الثلاثاء، عن أول تمثال شمعي في الشرق الأوسط للفنانة اليمنية، بلقيس فتحي.
وقال المتحف في بيان نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي "يسعدنا أن نعلن عن شخصية المجسم الشمعي الأولى، والقادمة حصرياً في الشرق الأوسط وهي الفنانة المتألقة بلقيس فتحي".
وأضاف: "عند افتتاح الوجهة الأكثر جاذبية في العالم مدام توسو دبي في وقت لاحق من العام الجاري، داخل "بلوواترز"؛ ستتمكن من التقاط صورة تذكارية مع بلقيس، في قاعة الحفلات الفاخرة لدينا".
وعن السر وراء اختيار بلقيس فتحي لكي تكون أول تمثال شمعي لمدام توسو في الشرق الأوسط، أوضحت مديرة عام المتحف في دبي، ساناز كولسرود، أن "بلقيس من أهم أيقونات الموسيقى في المنطقة".


وسيطرت حالةٌ من الدهشة والسعادة على بلقيس فتحي، حينما قابلت تمثالها في المتحف وقالت إنه "يراودها شعور كبير بالفخر والسعادة كونها أول فنانة عربية تقف جنبا إلى جنب مع تمثال شمعي مذهل يمثلها في الوجهة الأكثر جاذبية عالميّا مدام توسو دبي".
وأكدت أن "هذا التمثال الشمعي الرائع ينبض بالحياة بأدق التفاصيل الخارجية، التي تحاكي ملامحها ببراعة، وترسم شخصيتها بشكل استثنائي".
ومن المقرر افتتاح متحف "مدام توسو" دبي أمام الزوار خلال العام الحالي في "سيزرز بالاس دبي" بجزيرة "بلو واترز"، كأول فرعٍ للمتحف البريطاني الشهير في دول مجلس التعاون الخليجي، والـ 25 حول العالم.
وسيوفر المتحف لزواره فرصة التقاط الصور مع 60 من المجسمات الشمعية لمشاهير عالميين، بما في ذلك 16 مجسم شمعي جديد لنجمات ونجوم من الشرق الأوسط، أولها الذي تم الكشف عنه لبلقيس فتحي.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet