التحالف العربي يعلن تدمير طائرة مسيرة باتجاه خميس مشيط السعودية

ديبريفر
2021-08-24 | منذ 1 شهر

تدمير طائرة مسيرة - ارشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، في ساعة مبكرة الثلاثاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) باتجاه مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة.
وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، إن الدفاعات الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقها الحوثيون تجاه خميس مشيط .
وأشار التحالف، إلى استمرار الحوثيين بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، مؤكداً اتخاذ الإجراءات العملياتية لحمايتهم من المحاولات العدائية.
ويوم الأحد، أعلن التحالف أن منظومة الدفاعات الجوية السعودية تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة ملغومة من دون طيار، أطلقتها جماعة الحوثيين باتجاه خميس مشيط.
ولم يصدر تعليق من جماعة أنصار الله (الحوثيين) حول العملية، لكن المتحدث العسكري، باسمها العميد يحيى سريع، صرح في أوقات سابقة بأن هذه الهجمات تأتي في سياق الرد على الغارات الجوية التي تنفذها السعودية في اليمن.
وأكد أن الجماعة ستستمر في مهاجمة الأهداف السعودية حتى يتم وقف الغارات على الأراضي اليمنية.
ومنذ مارس 2015، ينفذ تحالف عربي بقيادة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً، في حربها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet