روسيا تدعو لوقف الأعمال العدائية في اليمن والبحث عن طرق دبلوماسية لحل الخلافات

ديبريفر
2021-08-24 | منذ 4 أسبوع

قلق روسي بشأن التصعيد المستمر للعنف في اليمن

نيويورك (ديبريفر) - دعت روسيا، يوم الإثنين، جميع الأطراف في اليمن إلى التخلي فوراً عن الأعمال العدائية، و البحث عن طرق سياسية ودبلوماسية لحل كافة الخلافات.
وقالت نائب مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، آنا يفستيغنييفا خلال إحاطة قدمتها في جلسة لمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في اليمن: "نحن قلقون بشأن التصعيد المستمر للعنف في اليمن، حيث تشير التقارير إلى أن عدد القتلى اليمنيين في محافظة مأرب آخذ في الازدياد نتيجة محاولات الحوثيين السيطرة على المدينة ورد الجيش الحكومي بدعم هائل من طائرات التحالف العربي".
وأكدت أن موسكو قلقة للغاية بشأن الهجمات على البنية التحتية المدنية، بما في ذلك على الحدود مع السعودية.
وأضافت الدبلوماسية الروسية، "ندعو جميع المشاركين في المواجهة إلى نبذ الأعمال العدائية بشكل فوري وكامل، والالتزام الصارم بأحكام القانون الإنساني الدولي، وكذلك البحث عن طرق سياسية ودبلوماسية لحل جميع الخلافات".
وفي وقت سابق الإثنين قالت الأمم المتحدة، إنه لايوجد تقدم في تنفيذ خطة "النقاط الأربع" لإنهاء النزاع في اليمن، وبأن الحوثيين يضعون شروطا مسبقة.
وقال الأمين العام المساعد للشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ، خالد خياري، خلال جلسة لمجلس الأمن: "لا مزيد من التقدم بشأن خطة النقاط الأربع، التي تتضمن تدابير لوقف إطلاق النار وفتح مطار صنعاء، ورفع القيود عن ميناء الحديدة، واستئناف العملية السياسية".
وأضاف "الحوثيين يضعون شروطا (لم يذكرها)، وهناك حالة من المد والجزر للعمليات العسكرية، مع تركيز العنف بشكل واضح حول مأرب".
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet