اليمن يسجل أعلى حصيلة إصابات ووفيات يومية بكورونا

ديبريفر
2021-08-26 | منذ 3 أسبوع

أعلى حصيلة إصابات ووفيات بكورونا في اليمن منذ عدة أشهر

عدن (ديبريفر) - سجل اليمن، يوم الأربعاء، أعلى حصيلة يومية لعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي موجة جديدة للفيروس بعد أشهر من الانحسار.
وأفادت اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، على "تويتر"، بأنها سجلت 45 إصابة جديدة و14 وفاة، في أكبر حصيلة معلنة خلال الموجة الثالثة من الوباء، مقارنة مع 41 إصابة وأربع وفيات يوم الثلاثاء.
وأوضحت اللجنة أن مدينة عدن تصدرت بتسع وفيات، تليها تعز بثلاث وفيات، ووفاة واحدة في كل من حضرموت ومأرب، في حين اتسع نطاق الإصابات الجديدة لتضم سبع محافظات، هي عدن، وحضرموت، وتعز، ولحج، ومأرب، وشبوة، والضالع، بعد أن كانت تشمل ما بين أربع إلى ست محافظات فقط.
وارتفع إجمالي الإصابات في المناطق التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا إلى 7625 حالة منها 4702 حالة وفاة، و 4689 حالة تعافٍ.
وقررت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، السبت الماضي، "رفع حالة الجاهزية والاستعداد" لمواجهة الموجة الثالثة من فيروس كورونا.
في حين ما تزال جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المراكز السكانية الحضرية الكبرى في شمال البلاد وغربها، تتكتم على أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا في تلك المناطق.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet