مقتل وإصابة 7 مدنيين بتفجير إرهابي وقع بالقرب من مسجد وسط اليمن

ديبريفر
2021-08-28 | منذ 3 أسبوع

الضالع

اليمن (ديبريفر) - أفادت مصادر إعلامية، بسقوط عدد من القتلى والجرحى، مساء الجمعة، إثر تفجير إرهابي إستهدف مجموعة من المصلين أثناء خروجهم من أحد المساجد في محافظة الضالع، وسط اليمن.

وذكرت المصادر إن عبوة ناسفة زرعت في دورية عسكرية بالقرب من مسجد الساحة بمنطقة الجليلة في مدينة الضالع الخاضعة عمليا للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

موضحة أن الانفجار وقع أثناء خروج المصلين من المسجد مابين صلاتي المغرب والعشاء، ما أدى إلى سقوط ثلاثة قتلى وإصابة أربعة أخرين، جميعهم من المدنيين.

ورجحت المصادر أن التفجير استهدف تجمعا لرجال دين من الجماعة السلفية بعيد انتهائهم من حلقة دعوية بين صلاتي المغرب والعشاء، فيما لم ترد معلومات دقيقة ومؤكدة بشأن الموضوع.

ولم تعلن أية جهة على الفور مسؤوليتها عن العملية، كما لم تعط الجهات الأمنية أية تفاصيل حول الحادثة، وفيما لو كانت ذات دوافع سياسية أم لا.

وشهدت عدد من المحافظات الخاضعة لسلطة الحكومة المعترف بها والمجلس الانتقالي، خلال الأعوام الماضية حوادث قتل واغتيالات استهدفت شخصيات عسكرية وسياسية ورجال دين وناشطين حقوقيين واعلاميين، وسط حالة من الإنفلات والعجز الأمني في وضع حد لتلك الأعمال.

وسبق أن طالبت أحزاب يمنية السلطات الرسمية بالكشف عن تلك الجرائم والجهات التي تقف خلفها، في وقت أشارت بعض أصابع الاتهام إلى تورط اجهزة المخابرات الاماراتية بالتخطيط لتلك الاغتيالات وتنفيذها عبر أدواتها المحلية في اليمن، بينما تنفي الامارات تلك التُهم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet