أنباء عن مقتل أكثر من 20 حوثيا بغارة جوية استهدفت موقعا بمدينة الحزم

ديبريفر
2021-08-28 | منذ 3 أسبوع

الجوف

الجوف (ديبريفر) - أفادت مصادر إعلامية يمنية، الجمعة، بسقوط 20 مسلحا (على الأقل) من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بقصف جوي لمقاتلات التحالف السعودي الإماراتي، استهدف موقعا عسكريا بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن.

وقال المركز الإعلامي لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن غارة جوية لمقاتلات التحالف، استهدفت في الساعات الماضية موقعا للحوثيين في جبهة الشهلا شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

مضيفا إن الغارة أسفرت عن مقتل مايزيد عن عشرين حوثيا كانوا متجمعين في الموقع أثناء القصف، إضافة لتدمير عربة مدرعة وأطقم عسكرية كانت متواجدة في ذات المكان.

ولم يتسنى الحصول على تعليق رسمي من مصادر حوثية حول تلك المعلومات، فيما لم يصدر بيان رسمي من قيادة قوات التحالف الذي تقوده السعودية بشأن تلك العملية.

وتقود المملكة العربية السعودية منذ أواخر مارس 2015 تحالفا عسكريا في اليمن لدعم حكومته المعترف بها ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) والتي انقلبت على السلطة في سبتمبر 2014 وبدأت باجتياح مسلح للمدن.

ومايزال مسلحو الجماعة الحوثية المتحالفة مع إيران يحكمون سيطرتهم على معظم المناطق اليمنية في شمال وغرب اليمن، بما في ذلك العاصمة صنعاء، بينما تتشارك الحكومة المعترف بها مع المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا السيطرة على المدن الجنوبية والشرقية للبلاد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet