قوات الحكومة اليمنية تعلن كسر هجوم عسكري للحوثيين جنوب مأرب

ديبريفر
2021-08-29 | منذ 3 أسبوع

قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا

مأرب (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، السبت، كسرها هجوم عسكري لمسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمحافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.
ونقل المركز الإعلامي للجيش عن مصدر عسكري قوله، إن القوات الحكومية تمكنت من إحباط محاولة تسلل للحوثيين على مواقعها في حيد آل احمد، جنوب محافظة مأرب.
وذكر المصدر العسكري إن إشتباكات مسلحة عنيفة جرت بين الجانبين، ما أدى إلى إحباط المحاولة وسقوط جميع العناصر المتسللة مابين قتيل وجريح.
وفي الأثناء، نفذت مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية عدة غارات جوية على مواقع مفترضة للحوثيين في جبهة رحبة جنوبي المحافظة، والتي تشهد منذ الشهر الفائت معارك عنيفة ومستمرة في محاولة من الجماعة الحوثية استرداد المواقع التي خسرتها سابقا.
ووفقا لمصدر ميداني، أسفرت إحدى الغارات عن تدمير وإحراق طقمين عسكريين تابعين للجماعة الحوثية كانا يحملان تعزيزات بشرية على خطوط التماس المباشرة.
وتأتي هذه التطورات الميدانية غداة إعلان المتحدث الرسمي للقوات الحكومية تحقيق إنتصارات ميدانية مهمة في محافظتي مأرب والجوف المتجاورتين، وقطع الإمداد على مسلحي الجماعة في عدد من جبهات القتال.
وأشار العميد عبده مجلي في إيجاز صحفي الجمعة، إن القوات الحكومية استطاعت خلال الأيام الماضية إستعادة مايقارب 75 كيلومتر من الأراضي التي كانت تسيطر عليها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران.
في حين لم تعلق جماعة أنصار الله (الحوثيين) على تلك المعلومات التي أوردها الناطق الرسمي لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet