الحوثيون يرفضون شحنة مساعدات إنسانية مقدمة من السعودية

ديبريفر
2021-08-31 | منذ 2 شهر

أرشيف

الحديدة (ديبريفر) - رفضت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، الاثنين، مساعدات إنسانية مقدمة من المملكة العربية السعودية، التي تقود منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا في اليمن لدعم الحكومة المعترف بها دوليا ضد الجماعة الحوثية المتحالفة مع إيران.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ بنسختها في صنعاء أن"الأجهزة الأمنية بميناء الحديدة، ضبطت 6 حاويات تحمل شحنة ناموسيات استقدمتها منظمة الصحة العالمية، من مركز الملك سلمان للإغاثة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول حوثي إن "الشحنة التي جرى ضبطها مخالفة للتصاريح الممنوحة لها، وهو مادفع الجماعة إلى رفضها".

وقال جابر الرازحي، مدير فرع المجلس الأعلى لتنسيق الشؤون الإنسانية (جهاز أنشأته جماعة الحوثي لتوزيع المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرتها) بمحافظة الحديدة ، أن اليمنيين ليسو بحاجة لتلك المساعدات السعودية.

وأضاف : "من يقتل الأطفال والنساء في اليمن ويمنع عنهم الغذاء والدواء لا يمكن له أن يقدم أي مساعدة لإنقاذ حياتهم".
 
وأتهم المسؤول الحوثي منظمة الصحة العالمية بالقيام بإجراءات مضللة لإستقدام شحنة الناموسيات تلك لشعب تقتله الصواريخ والطائرات والبوارج السعودية"، حد زعمه.

ودعا منظمة الصحة العالمية إلى سرعة إرجاع الشحنة وتقديم إعتذار رسمي للشعب اليمني ولحكومة الإنقاذ بصنعاء على هذا التصرف، مهددا في السياق بإتلاف تلك الناموسيات ما لم يتم اتخاذ الإجراءات لإعادتها فورا من حيث أتت.

وأشاد المسؤول الحوثي بـ "يقظة أمن ميناء الحديدة في ضبط هذه المواد التي تسعى دول العدوان (في إشارة منه إلى التحالف العربي) من خلالها لتمرير مخططاتها العدائية تحت مسمى مساعدة الشعب اليمني"، على حد تعبيره.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet