قتلى وجرحى بينهم قائد عسكري في اشتباكات عنيفة بمحافظة شبوة

ديبريفر
2022-08-08 | منذ 2 شهر

شبوة (ديبريفر) - سقط عدد من القتلى والجرحى بينهم قائد عسكري، في اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم الإثنين، بين قوات موالية للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وأخرى تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة شبوة شرقي اليمن.
وقالت مصادر محلية ، إن اشتباكات عنيفة اندلعت في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بين قوات الأمن الخاصة ووحدات موالية للقوات الحكومية من جهة وقوات دفاع شبوة وألوية العمالقة الجنوبية، التابعة للانتقالي.
وأضافت أن الاشتباكات اندلعت عقب تنفيذ وحدات ألوية العمالقة ودفاع شبوة، انتشاراً واسعاً بمدينة عتق في مسعى لتثبيت الأمن وخشية أي "تمرد" في المحافظة بعد تغيير قيادات أمنية.
وأكدت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل قائد كتيبة الطوارئ والمهام في اللواء 30 مشاة العقيد أحمد لشقم، مع مرافقه علي مبارك العولقي، ومقتل أربعة من منسوبي قوات دفاع شبوة.
ومساء السبت، أصدر محافظ شبوة، عوض العولقي، قراراً قضى بإقالة قائد القوات الخاصة، العميد عبدربه محمد صالح لعكب، وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، وإيقاف مدير مكتب لعكب ناصر الشريف.
ومساء الأحد، قال وزير الداخلية في الحكومة اليمنية اللواء إبراهيم حيدان، إن قرارات محافظ شبوة "غير قانونية وتعتبر ملغية لتجاوزها صلاحيات السلطة المحلية بالمحافظة والدخول في صلاحيات وزارة الداخلية".
وحسب المصادر المحلية، فقد سيطرت قوات العمالقة ودفاع شبوة على معظم أنحاء مدينة عتق. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet