قنوات إخبارية سعودية تشرع في نقل مقراتها الرئيسية من دبي إلى الرياض

ديبريفر
2021-09-01 | منذ 3 سنة

تجهيز مقر قناتي العربية والحدث في الرياض - ارشيف

واشنطن (ديبريفر) - كشفت وسائل إعلام أمريكية، بأن قنوات إخبارية سعودية شهيرة شرعت في نقل مقراتها الرئيسية من مدينة دبي الإماراتية إلى العاصمة السعودية الرياض .
وأفادت وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، نقلاً عن عدة أشخاص بأنه تم إخبار العاملين في قناتي العربية والحدث بخطط الانتقال من دبي إلى الرياض يوم الاثنين الماضي.
وأضاف الأشخاص الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالتصريح للإعلام، أن "هذه الخطوة ستتم على مراحل".
 وأوضحوا أن "هدفهم الأولي هو إنتاج 12 ساعة من البرامج الإخبارية من العاصمة السعودية بحلول أوائل يناير 2022".
وأشاروا إلى أنه "سيتم تقديم الدعم لبقية الموظفين للتحرك بشكل تدريجي مع اكتمال المرافق، وأكدت الإدارة للموظفين أنه لن يكون هناك تسريح للعمال".
ووفقاً للوكالة الأمريكية، فإن السعودية تضغط على الشركات الدولية لوضع مراكزها في الشرق الأوسط في المملكة بحلول بداية عام 2024 أو المخاطرة بخسارة أعمالها في أكبر اقتصاد في المنطقة.
ونقلت بلومبرغ عن الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC، سام بارنيت، قوله إن "خطط الشركة السعودية لإنشاء مقر جديد في الرياض، التي تم الإعلان عنها العام الماضي تسير على الطريق الصحيح".
وأضاف أن "مجموعة MBC تخطط للحفاظ على وجود إقليمي قوي".
يذكر أنه اعتباراً من بداية عام 2024، ستتوقف الحكومة السعودية والمؤسسات المدعومة من الدولة عن توقيع العقود مع الشركات الأجنبية التي تتخذ من الشرق الأوسط مقاراً لها في أي دولة أخرى في المنطقة، وفقا لبيان صادر عن وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، في فبراير الماضي.
وأضافت أن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من "التسرب الاقتصادي" وتعزيز خلق فرص العمل.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet