اليمن.. مقتل عشرة حوثيين خلال هجوم في محافظة الجوف

ديبريفر
2021-09-03 | منذ 2 أسبوع

الجوف (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الخميس، مقتل عشرة من مقاتلي جماعة أنصار الله (الحوثيين )  خلال إحباط محاولة تقدمهم في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابع لوزارة الدفاع اليمنية على "فيسبوك"، إن القوات الحكومية ورجال القبائل، كسروا هجوماً للحوثيين في جبهة الشهلا شرق مدينة الحَزم مركز محافظة الجوف.
وأضاف بأن "المعارك انتهت بفرار الحوثيين نحو منطقة بِير المرَازِيق بعد مقتل ما لا يقل عن 10 من عناصرهم وجرح آخرين"، مشيراً إلى تدمير آلية وإعطاب أخرى للحوثيين بقصف مدفعي
فيما أفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين بأن طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية شنت 14 غارة جوية على معسكر اللبنات في مديرية الحَزم مركز محافظة الجوف، دون مزيد من التفاصيل .
وفي 18 أغسطس الماضي، أعلنت قوات الحكومة اليمنية السيطرة على مواقع استراتيجية أبرزها سلسلة جبال قبيان في جبهة القعيف التابعة إدارياً لمديرية بَرط العنان شمال غربي الجوف، بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثيين.
وتدور معارك كرٍ وفر في محافظة الجوف منذ سيطرة جماعة الحوثيين مطلع مارس العام الماضي على مدينة الحَزم مركز محافظة الجوف بما فيها مبنى المجمع الحكومي ومقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة.
وتسعى قوات الحكومة المعترف بها دولياً، إلى التقدم واستعادة المدينة الاستراتيجية، في ظل مقاومة عنيفة من مقاتلي الجماعة.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet