وزير الخارجية اليمني: وقف إطلاق النار إجراء إنساني مهم لا يحتمل التأخير

ديبريفر
2021-09-04 | منذ 3 أسبوع

احمد عوض بن مبارك

أوسلو (ديبريفر) - قال وزير الخارجية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أحمد بن مبارك، مساء الجمعة، إن وقف إطلاق النار إجراء إنساني مهم لايحتمل التأخير، مؤكداً دعم حكومته لجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق مع جماعة أنصار الله (الحوثيين) لوقف إطلاق النار وإحلال السلام في البلاد.
 ووفقاً لبيان صادر عن وزارة الخارجية في ختام زيارة ابن مبارك إلى النرويج،، أكد الوزير اليمني، خلال لقاءاته مع المسؤولين النرويجيين دعم الحكومة الكامل للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحد هانس جروندبيرج، والاستعداد للعمل معه للتوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار كأهم إجراء إنساني لا يحتمل التأخير، والانتقال بعدها لمعالجة كافة الملفات الإنسانية والسياسية والاقتصادية".
وأضاف أنه "شرح تطورات العملية السياسية في اليمن، وآفاق الحل السياسي والمنهج الذي يجب أن يتبع للوصول إلى سلام دائم وعادل في اليمن".
واتهم الوزير اليمني جماعة الحوثيين، بـ "تهديد أمن البحر الأحمر سواء من خلال نشر الألغام البحرية بشكل عشوائي واستهداف السفن بالقوارب المسيرة، أو من خلال المماطلة في الاستجابة لدعوات المجتمع الدولي لنزع فتيل كارثة بيئية وإنسانية كبرى تلوح في الأفق بسبب التعامل غير المسؤول مع قضية خزان النفط (صافر)"، داعيا إلى "وضع حد لتلك التهديدات".
ووصل ابن مبارك، يوم الأربعاء، إلى العاصمة النرويجية أوسلو، في مستهل جولة أوروبية تشمل أيضاً هولندا والسويد وسويسرا.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet