المجلس الانتقالي يفرج عن قائد عسكري كبير بالقوات الحكومية بعد أيام من إختطافه

ديبريفر
2021-09-05 | منذ 2 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أفرجت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، السبت، عن العميد سليمان الزامكي قائد قوات الأمن الخاص في إقليم عدن، بعد ثلاثة أيام من احتجازه في مدينة عدن المعلنة كعاصمة مؤقتة للبلاد.

وكانت قوات تابعة للمجلس الانتقالي قد أختطفت الأسبوع الماضي العميد الزامكي من مطار عدن الدولي أثناء تواجده لإستقبال أحد أفراد عائلته وأقتادته إلى مركز إحتجاز يديره الإنتقالي، غربي المدينة، وذلك بذريعة الإعتداء على أحد أفراد الحراسة في بوابة المطار ورفضه التفتيش، وهو ما نفاه الزامكي بشكل قاطع.

وذكر مصدر أمني إن قوات العاصفة التابعة للإنتقالي، والتي يقودها العقيد أوسان العنشلي أطلقت سراح العميد سليمان الزامكي دون ان تقدم سلطات الأمر الواقع في المدينة الجنوبية أي توضيح حول الواقعة.

وكان وزير الداخلية السابق بالحكومة المعترف بها دوليا أصدر قبل عامين قرارا وزاريا بتعيين العميد سليمان الزامكي قائدًا لقوات الأمن الخاص في محافظات عدن ولحج والضالع وأبين خلفا للعميد فضل باعش الذي أقيل من المنصب.

ويعد الزامكي من أبرز قادة المقاومة الجنوبية الذين قادوا المعارك ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) بمدينة عدن عام 2015، وتحديدا في مديرية خور مكسر.

ويصنف الزامكي، وفق مراقبين، ضمن القوى الجنوبية الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها  والمناوئة للمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يحاول فرض وصايته على الجنوب وتقديم نفسه بصفته الممثل الشرعي والوحيد لقضيتهم، وهو ماترفضه بقية التيارات والقوى الأخرى.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet