المبعوث الأممي يستعد لزيارة الرياض وصنعاء نهاية الأسبوع القادم

ديبريفر
2021-09-06 | منذ 2 أسبوع

 

عمّان (ديبريفر) - من المتوقع أن يبدأ المبعوث الأممي الجديد لليمن هانس جروندبرج، نهاية الأسبوع القادم، زيارة رسمية إلى الرياض وصنعاء، هي الأولى له منذ إستلامه المنصب رسميا خلفا للمبعوث السابق مارتن غريفيث.

وذكر مصدر أممي أن جروندبرج سيقدم في العاشر من الشهر الحالي إحاطته الاولى أمام مجلس الامن الدولي، قبل التوجه لزيارة الرياض وصنعاء للإجتماع مع الرئيس عبدربه منصور هادي وبعض كبار معاونيه بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، بالإضافة إلى قادة في جماعة أنصار الله (الحوثيين).

ورجح المصدر أن يتضمن جدول أعمال المبعوث الأممي خلال الجولة المرتقبة أيضا، لقاء مسؤولين سعوديين وعُمانيين لبحث التطورات في اليمن والمبادئ التي ستوجه عمله، في مستهل مساعيه للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الصراع المستمر في البلد منذ سبعة أعوام.

وكان الدبلوماسي السويدي هانس جروندبرج،تعهد الليلة الماضية (الأحد) بالعمل دون هوادة سعياً للمساعدة في التوصل لحل سياسي من أجل تحقيق السلام في اليمن"، وذلك في أول تصريح له منذ تسلمه المنصب الأممي.

مؤكدا في رسالة مصورة عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر ، أنه يعي حجم المهمة وتعقيدات الوضع والتحديات التي تنتظره.

وأشار إلى أنه سيستمع إلى أولويات اليمنيين والاسترشاد بتطلعاتهم، معبراً  عن أمله في تفاعلات تتسم بالصراحة وتشمل الجميع وتسودها الجدية في المقام الأول، مع النظراء اليمنيين والإقليميين والدوليين.

وفي 6 أغسطس الماضي، عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، السويدي هانس جروندبرج مبعوثاً خاصاً لليمن، خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث الذي تم تعيينه وكيلاً للأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة لشؤون الطوارئ


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet