الحكومة اليمنية تطالب بتدابير دولية صارمة ضد الحوثيين

ديبريفر
2021-09-07 | منذ 2 أسبوع

احمد عوض بن مبارك

لاهاي (ديبريفر) - جددت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاثنين، دعوتها المجتمع الدولي إلى اتخاذ تدابير صارمة إزاء تعنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) ورفضها كافة الجهود الرامية إلى وقف الحرب وإحلال السلام في البلد.

وطالب وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك خلال لقائه نظيرته الهولندية "سيجريد كاخ"، في العاصمة "لاهاي" ، بموقف دولي ضد الجماعة الحوثية المدعومة من إيران والتي ماتزال ترفض كافة المبادرات والجهود الهادفة الى تحقيق السلام.

وحمّل الوزير اليمني جماعة الحوثي "مسؤولية إستمرار عدوانها على الشعب اليمني وزعزعتها لاستقرار وأمن المنطقة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ بنسختها في عدن والرياض.

وأشار الى "استمرار الجماعة في هجماتها الإرهابية المتواصلة على مأرب والمناطق المحيطة بها والتي تسببت في سقوط ضحايا مدنيين خاصة من النساء والأطفال، فضلاً عن القيود التي تفرضها على إيصال المواد الغذائية والطبية والمشتقات النفطية للمواطنين الساكنين في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، الأمر الذي يفاقم من الحالة الانسانية المتدهورة أصلاً"، حد قوله.

واستعرض بن مبارك "جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وإنهاء الإنقلاب بناءً على المرجعيات الثلاث المتفق عليها"، مؤكداً في السياق"رغبة الحكومة اليمنية في التعاون البناء مع المبعوث الأممي الجديد الى اليمن هانس جروندنبرج".

من جانبها، أكدت وزيرة خارجية هولندا على"أهمية استئناف عملية المفاوضات السياسية في سبيل إيجاد حلول سلمية للصراع في اليمن".

وأعربت عن "قلق هولندا البالغ إزاء قضية خزان صافر العائم والذي يتطلب معالجة فورية تجنباً لحدوث كارثة بيئية ستؤثر على اليمن والمنطقة" حسب قولها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet