اتهامات حوثية لبريطانيا بالتنصت على شبكات الاتصالات في اليمن

ديبريفر
2021-09-07 | منذ 2 أسبوع

عبدالملك العجري

مسقط (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) يوم الإثنين، بريطانيا بالتنصت على شبكات الاتصالات في اليمن، بتواطؤ من الحكومة المعترف بها دولياً.
وقال عضو وفد الحوثيين التفاوضي، عبد الملك العجري، في تغريدة على "تويتر" إن "بريطانيا تمارس أعمالا تجسسية على بعض شبكات الاتصالات اليمنية، وبعض الكابلات البحرية انطلاقا من محافظات جنوبية اتخذوا منها قواعد لخدمة أهدافهم الاستعمارية".
وأضاف أن ذلك "انتهاك سافر للسيادة اليمنية وخصوصيات المواطنين اليمنيين، وبتواطؤ مخز من شرعية الفنادق" حد قوله، وذلك في إشارة إلى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.
ومطلع أغسطس الماضي، قالت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية، إن 40 جندياً من القوات الخاصة البريطانية وصلوا إلى مطار مدينة الغيضة في محافظة المهرة شرق اليمن، لتعقب المسلحين الذين يقفون وراء هجوم بطائرة دون طيار على سفينة "ميرسر ستريت" التابعة لشركة الشحن "زودياك" في خليج عُمان، في 30 يوليو الماضي.
ووفقاً للصحيفة، فإن الفرقة تضم وحدة خاصة في الحرب الإلكترونية متخصصة يمكنها نشرها الموارد للتنصت على الاتصالات.. وستعمل مع قوة العمليات الخاصة الأمريكية، التي كانت موجودة بالفعل في المنطقة وتساعد في تدريب نخبة من وحدات الكوماندوز السعودية.
وتعتقد المخابرات الأمريكية والإسرائيلية أن الطائرة من دون طيار التي استهدفت سفينة "ميرسر ستريت" أطلقت من شرق اليمن وتم توجيهها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) نحو الناقلة .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet