الارياني: إعتقال الفنانين صورة للمستقبل المظلم في حال سيطرة الحوثي

ديبريفر
2021-09-09 | منذ 1 أسبوع

معمر الارياني

الرياض (ديبريفر) - شن مسؤول رفيع بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاربعاء، هجوما لاذعا ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) وذلك على خلفية قيامها بإختطاف فنان شعبي، ضمن حملة ملاحقات وتضييق تستهدف الفنانين اليمنيين.

وقال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة بالحكومة اليمنية، إن جماعة الحوثي لاتختلف في ممارساتها عن داعش وباقي التنظيمات الارهابية المتشددة.

وأعرب الارياني عن إدانته واستنكاره الشديد إزاء قيام الحوثيين بإختطاف الفنان الغنائي اليمني يوسف البدجي من أمام منزله بالعاصمة صنعاء.

وأوضح أن هذه الجريمة امتداد لحملات الإستهداف الممنهج للفن ومنع الغناء الذي تصنفه جماعة الحوثي وغيرها من التنظيمات الارهابية المتطرفة في "خانة المحرمات".

وأشار الارياني إلى أن هذا العمل يعكس همجية الجماعة الحوثية، وسعيها افرض أفكارها الظلامية على المجتمع بالقوة، وتنصيب نفسها وصيا على سلوكيات الناس وخصوصياتهم، وتكريس الأحكام التي طبقتها التنظيمات الارهابية كـ"القاعدة، داعش" في مناطق تواجدها.

وقال، إن "ممارسات الحوثي الارهابية في مناطق سيطرتها تأكيد اضافي على المستقبل المظلم الذي ينتظر اليمنيين فيما لو تمكنت هذه الجماعة من فرض مخططها الانقلابي والتسلط على رقاب الشعب".

ودعا الوزير اليمني إلى إدانة أعمال القمع والتنكيل الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق الفن والفنانين في مناطق سيطرتها، وقمع ومصادرة الحقوق والحريات ومحاولاتها فرض أفكارها المتخلفة على المجتمع.

وكانت جماعة الحوثي اعتقلت في وقت سابق الاربعاء، الفنان الشاب يوسف البدجي من منزله وسط العاصمة اليمنية صنعاء قبل أن تقتاده الى أحد السجون.

ونشرت صفحة الفنان البدجي على"فيس بوك"، بيانا مقتضبا يفيد باعتقاله، "بسبب عرض اول حلقة من برنامج ضيوف الفن" الذي يقدمه البدجي على شاشة قناة "يمن شباب".

وتأتي هذه الحادثة بعد أيام من إختطاف الجماعة للفنان أصيل أبو بكر، ضمن حملة قمعية تسعى من خلالها الجماعة المتشددة دينيا لمنع الحفلات الفنية الغنائية، التي تعتقد بأنها أحد اسباب"تأخر النصر العسكري"، كما ينقل عن خطباء، ورسائل تعبوية دينية في مناطق سيطرة الجماعة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet