اليمن.. قصف مدفعي متبادل بين القوات المشتركة والحوثيين بالضالع

ديبريفر
2021-09-24 | منذ 4 أسبوع

أرشيف

الضالع (ديبريفر) - تبادلت القوات المشتركة المتحالفة مع الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا ومسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة ايرانيا، الخميس، قصفا مدفعيا عنيفا بمحافظة الضالع، وسط البلاد.

وقالت مصادر عسكرية، إن عناصر من جماعة الحوثي حاولوا التسلل، عصر الخميس، صوب مواقع للقوات المشتركة في الأطراف الشمالية والشمالية الغربية بمحافظة الضالع تحت غطاء مدفعي مكثف، قبل أن يتم إحباط المحاولة.

وأشارت المصادر إن العناصر الحوثية أُجبرت على التقهقر والتراجع، ليتبادل الجانبان بعد ذلك القصف بالمدفعية الثقيلة والذي أمتد لعدة ساعات، دون أن ترد معلومات مؤكدة بشأن النتائج وفيما لو كان هنالك ضحايا في صفوف أياً منهما.

وخلال العامين الماضيين، شهدت محافظة الضالع مواجهات عسكرية متقطعة بين القوات المشتركة والحوثيين، وسط تبادل لعمليات القصف مابين الفينة والأخرى.

وغالباً ما تتركز المواجهات في بلدة الفاخر وكذلك على تخوم مديرية مريس المجاورة للحدود الادارية مع محافظة إب، لكن تلك المعارك غدت أشبه بالمناوشات مع حرص كل طرف على الإحتفاظ بمواقعه التي يسيطر عليها منذ أكثر من خمسة أعوام تقريبا، بعدما توقفت المقاومة الجنوبية على خط الحدود الشطرية السابقة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet